السبت 25 يناير 2020 الموافق 30 جمادي الاول 1441 , 13:50 مساء
الرئيسية » المقالات

إلى أين يا تركي بن طلال !!! – بقلم الكاتب أ. حسن بن عويش الشهري

9 ديسمبر, 2019 لا تعليقات


- سمو سيدي الامير الشاب المبدع الشغوف الطموح، جعلني وبغير إرادتي اكتب عن ماهو ابعد من نظري وأكبر من حولي وقوتي، ويـــزداد الحب والعطاء اذا ذهب قلمي وفكري الى البداية فمنذ تاسيس المملكة العربية السعودية على يدي المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمـن طيب الله ثراه ، الذي وحد هذا الكيان العظيم وكان من اهم الأولويات الاهتمام بأقاليم الدوله السعوديه وهي ما تسمى بالمناطــــــق والتي من ضمنها منطقة عسير .

- تعاقب على تولي مهام امارة هذه المنطقة اكثر من امير، لن أتكلم عن من تولى امارتها قبل وجودي في الدنيا ولكن سوف اعـــــــرج وفي عجاله عن سيدي صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل والذي تولى امارة منطقة عسير لما يربو عن سبع وثلاثون عامًا، الاميــــــــــــر الشاعر الإنسان الذي عمل في تلك المنطقة بكل هدوء وأسس بنيتها التحتية بكل كفاءه وتم تطويرها بكل اقتدار ..

- ثم عقبه سيدي صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد واكمل المسيره بما تقتضيه المصلحة العامة وكانا نعم الأميرين المخلصين لدينهم ثم مليكهم وما أوكل اليهم من مهام في السير بهذه المنطقة الى مصاف المناطق الكبرى مثل الوسطى والشرقية والغربية حيث جعلــــــــــوها منطقة سياحية لا تهداء ووجهة لمن أراد الاستمتاع بالأجواء العليله والطبيعة الخلابة والتطور العمراني والأمن الوافر بتوفيق من الله ثــــــم بتوجيهات القيادة العليا ومتابعتهم رعاهم الله.

دارت رحى الزمن، وانفتح العالم وتوسع العمران . وكبرت المنطقة وهاج بحر العولمة، واستوطنت التقنية في سرعــــــة البرق، وأوكلت مهام امارة عسير لأميرنا الشاب الطموح الذي يعشق الابداع والتميز والتطوير والبناء، يتواجد في كل مكان وزمان دون برتوكولات اميريــة ومواعيد مسبقه لتجده قائدا فذا يدير أعمال المنطقة بمكتب متنقل لا تعلم له مكان دايم، فتارة في سواحل تهامة وأخرى في سهول بيشـــــــة وثالثة في جبال السراة متنقل بين القرى والأرياف لإنجاز مصالح المواطنين، ولسان حاله يقول للمحسن احسنت وهذا واجبك، ويقـــــــــــول للمسيء أسئت ونحن هنا ويجب ان تُحاسب.

- امير تجده يشارك في الأفراح ويواسي في الاحزان، ويربَّت على اكتاف المبدعين ويضرب بعصا من حديد على أيدي العابثين، امير يسابـق الزمن بخطوات ثابته لابراز كل ما يستحق وطمس مالا يستحق.

- اميرا احب الارض ومن سكن عليها فأحبته الارض ومن سكن عليها، تشرفت بلقائه حينما قام بواجب العزاء في شهداء الواجب الضابطين الطيارين العمري والشهري اللذين كانا يذودان عن حياض الوطن العظيم بقيادتة، وصلابة رجاله، جاد لي سموه بجزء يسيرا من وقتـــــــــه لإجراء لقاء سريع مع سموه فأبهر الجميع بسرعة بديهته وعملقة عقليته وبعد نظره. كان يسير بيننا ومعنا بدون حارس شخصي ويصافح الكبار والصغار بكل تواضع وإنسانية، كان صارم في غير تكلف ومتواضع في قـــوة.


- بأختصار وخوفا من الاطالة الوطن يفخر بأمثال هذا الامير الإنسان المبدع الجاد الواعد الواثق وندعوا الله ان يسدده ويوفقه وياخذ بيـــــده الى تحقيق ما تصبوا اليه الدولة والقيادة ويصب في مصلحة المواطن.

- باسمي شخصيا ونيابة عن أهالي منطقة عسير ارفع شكري الخالص لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولى عهده الأمين على ما يقدماه لمنطقة عسير من رعاية واهتمام ومن اجلها وأعظمها إكرامنا بوجود هذا الامير الرائع على راس الهرم في منطقة عسيــــــــــر .

- واخيراً لا نستطيع الا ان نقول أميرنا المحبوب  الف شكرًا وإجابة سؤالي إلى أين يا تركي بن طلال نقول إلى قمة العليا لتصافح بكفوفـــــك البيضاء عنان السماء ...

ليت القصايد لي فرس واثني رسنها وأربعـــــــــه
وآخذ من الشعر أكملـه (لكن) لله الكمـــــــــال

وانصى بها اللي همته مثل القلم بين إصبعــــــه
ما يشبهه غير الجبال وتنحني دونـه جبـال

كل القصايد والدفاتر والقلـــــم والمطبعـــــــــــــــــه
لك تنحني يا سيدي (لأَّنك) تركي بن طـــلال

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*